منتدى مدرســـة تيمــــــور باشـــــــــا
أهلا بك فى منتدى مدرسة تيمور باشا الإعدادية

منتدى مدرســـة تيمــــــور باشـــــــــا

منتدى مدرسة تيمور باشا منتدى دراسى يهدف لتنمية التواصل والإبداع لدى الطلاب
 
الرئيسيةكلام على طولمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول



مدرستي أنا




شات مع الادمن مباشرة
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
الحكــــمة
قال بعض السلف:"قد أصبح بنا من نعم الله تعالى ما لا نحصيه مع كثرة ما نعصيه فلا ندري أيهما نشكر، أجميلُ ما ينشر أم قبيح ما يستر...؟"
أعلن معنا

شاطر | 
 

 برنامج word

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد يوسف محمد برجل
عضو مميز
عضو مميز
avatar


نقاط : 6847
السٌّمعَة : 13

بطاقة الشخصية
هوايات: القراءة والاطلاع

مُساهمةموضوع: برنامج word   الأربعاء أبريل 01, 2009 9:13 am

الانطباعات الأولى تدوم .. هذه حقيقة لا جدال فيها، و لعلها تنطبق أيضا على مستنداتك و خطاباتك ، بل إن الانطباع الأول هو الذى ينقلك لقراءة مضمون المستند.
و كلنا يحاول دائما أن يعطى المستندات رونقا خاصاً بتغيير أنواع وألوان حجم ونمط الخطوط وتسطير العناوين ، أو التحكم فى المسافات البادئة واستخدام القوائم النقطية والعددية وغير ذلك لإضفاء جاذبية خاصة على المستند، ولكن كل تلك الأساليب مرتبطة بشىء واحد هو "النص" ذاته بينما هناك شيء آخر يفوق ذلك فى الأهمية لإعطاء المستند انطباع المحترف وهو "الورقة" التى ستطبع عليها النص فإذا كان تصميمها مرتبطا بالموضوع فسيكون التأثير عظيماً لدى قارىء المستند .
لا تقلق عزيزى القارىء إن لم يكن لديك مطبوعات خاصة صممها محترفون لشركتك أو حتى مراسلاتك الإجتماعية، فسوف نتعلم اليوم طريقة تصميم وتخصيص مطبوعات لكل مناسبة و لكل مجال باستخدام بعض الخواص فى برنامج وورد إكس بى ، مثل خاصية العلامات المائية فى الخلفيات وخاصية تصميم رأس وتذييل للمستند وسنتناول ذلك بالشرح تفصيلا .
ما هى العلامة المائية Watermark ؟
العلامة المائية هى أى صورة أو رسم أو نص يظهر خافتا فى خلفية الصفحة ، بحيث لا يعوق قراءة المستند، و يتكرر فى كل الصفحات. يمكن أن تشغل العلامة المائية جزءا صغيرا من مساحة الصفحة أو حتى كل مساحة الصفحة .
لرؤية العلامة المائية (الصورة التى ستدخلها) يجب أن تكون فى نمط عرضPrint layout ثم اتبع الخطوات الآتية :
1- من قائمة تنسيقFormat أشر الى خلفية Background ثم انقر Printed watermark ليفتح لك مربع حوار Printed watermark. لاحظ أن تطبيق علامة مائية لمستند سيترتب عليه ظهور تلك العلامة فى كافة صفحات المستند ، وكلما أضفت صفحة جديدة ظهرت بتلك العلامة (صورة أو نص) جاهزة للكتابة عليها .
2- فى مربع حوارPrinted Watermark سيكون لديك ثلاثة إختيارات رئيسية هى No Watermark أى بدون علامة مائية أو Picture Watermark أى أن تكون العلامة المائية عبارة عن صورة ( سيتم تحديدها) أوText Watermark أى أن تكون العلامة المائية عبارة عن نص ( وهو ما يستخدم كثيرا فى المراسلات التجارية). بإختيارك نوع العلامة المائية سيتم تنشيط كافة تفاصيل الإختيار الذى حددته وفى نفس الوقت ستكون تفاصيل الإختيارات الأخرى غير نشطة، جرب ذلك بنفسك. No Watermark هو الإختيار الإفتراضى عند فتح المربع لذلك لا يظهر شىء فى خلفية المستند ، إلا إذا رغبنا نحن فى ذلك.
3- لإدراج صورة حدد الإختيار Picture Watermark ثم أنقر زر .. Select Picture ليفتح لك مربع حوار Insert Picture لتتصفح الصور الموجودة على جهازك والتى أعددتها مسبقا عن طريق الكاميرا الرقمية أو الماسح الضوئى أو بتنزيلها من على شبكة الإنترنت أو حتى من ملفات Clipart ، ثم أنقر إدراج Insert
و يجب عليك مراعاة شيئين :
أولا إختيار الصورة،ولاحظ أن الإبداع يبدأ من هنا ، فإذا كان المستند يحتوى على جزء كبير من النص فمن الأفضل فى هذه الحالة إختيار صورة قليلة التفاصيل وخلفيتها تميل للألوان الهادئة لئلا تشتت انتباه القارىء.
ثانيا تنسيق الصورة، و يمكن من نفس المربع السابق تحديد أى خصائص إضافية ، مثل تغيير حجم الصورة باختيار إحدى النسب من القائمة المنسدلة Scaleوكتابة النسبة الخاصة بك ثم يعقبها النقر على زر الإدخال . إذا أردت ظهور الصورة خافتة يمكنك تحديد مربع . Washout إن الوضع الإفتراضى فى وورد هو وضع الصورة خافتة Washedout فى الخلفية لتكون أفتح من النص
ولكن إذا كانت الصورة أصلا تتناغم مع ألوان النص ولاترغب فى جعلها خافتة ، فيمكنك إلغاء هذا التنسيق. . أنقر بعد ذلك زر Apply لتطبيق التعديل .
4- أما إذا أردت أن تكون العلامة المائية عبارة عن نص فإختر Text Watermark من مربع Printed watermark لتنشط مجموعة من الإختيارات خاصة بالنص الذى سيظهر فى الخلفية. ففى مربع Text إكتب النص الذى تريده بالعربية أو الإنجليزية ، فإذا نقرت على السهم يمكنك أيضا اختيار أحد النصوص الموجودة فى القائمة المنسدلة. بعد ذلك اختر من قائمة Font نوع الخط ثم حدد حجمه من قائمة Size و لونه من قائمة . Color يتيح لك هذا المربع أيضا تحديد وضع النص ليكون مائلا (قطريا)Diagonal أو أفقيا Horizontal .
العلامات المائية مخصصة للمستندات المطبوعة فهى لاتظهر فى نمط عرض عادى أو عرض تخطيط الويب. إذا كنت تريد تطبيق خلفية ملونة كعلامة مائية لرؤيتها على شبكة الإنترنت أو فى نمط عرض تخطيط الويب يمكن من خلال أمرخلفية Background فى قائمة تنسيق إختيار Fill effects ، ولكن هذه الخلفية لن تظهر فى الطباعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برنامج word
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كيفيه اضافه حدود للصفحه وتخصيص الانماط علي برنامج word شرح بالصور
» كل كتب البابا شنوده فى ملفات Word وعلى لينك واحد
» القرآن الكريم بصيغة word
» فتح برنامج word
» word building

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرســـة تيمــــــور باشـــــــــا :: منتديات التكنولوجيا و البرامج و عالم الصور :: الحاسب الآلى-
انتقل الى: