منتدى مدرســـة تيمــــــور باشـــــــــا
أهلا بك فى منتدى مدرسة تيمور باشا الإعدادية

منتدى مدرســـة تيمــــــور باشـــــــــا

منتدى مدرسة تيمور باشا منتدى دراسى يهدف لتنمية التواصل والإبداع لدى الطلاب
 
الرئيسيةكلام على طولمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول



مدرستي أنا




شات مع الادمن مباشرة
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
الحكــــمة
قال بعض السلف:"قد أصبح بنا من نعم الله تعالى ما لا نحصيه مع كثرة ما نعصيه فلا ندري أيهما نشكر، أجميلُ ما ينشر أم قبيح ما يستر...؟"
أعلن معنا

شاطر | 
 

 طه إسماعيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohand
عضو مميز
عضو مميز
avatar


نقاط : 7769
السٌّمعَة : 3

مُساهمةموضوع: طه إسماعيل   الخميس أكتوبر 01, 2009 9:45 am

وُلد الشيخ طه إسماعيل في 8 فبراير 1939 بالمعادى، وبدأ ممارسة اللعبة في شوارع الحي ثم ألتحق بالمدرسة الابتدائية في عام 1948 وانضم بعدها إلى النادي المصري القاهري وتألق بشكل لافت للنظر مع زميله ميمي الشربينى قبل أن يكتشفهما عبده البقال ـ مكتشف النجوم في ذلك الوقت ـ لينضم الشيخ طه إلى صفوف الأهلي عام 1957.

بعد أيام معدودة من انضمامه للأهلي اختاره المدرب المجرى تيتكوش المدير الفني للأهلي لأداء إحدى المباريات الاستعراضية في معسكر النادي بمرسى مطروح، ونجح الشيخ طه في إحراز هدفين فاز بهما الأهلي لينضم لصفوف الفريق الأول ويبدأ رحلة التألق داخل المستطيل الأخضر.

استمر الشيخ طه مع الفريق الأول بالأهلي لمدة عشر سنوات حصد خلالها العديد من البطولات المحلية بالإضافة إلى فوزه بلقب أفضل لاعب في مصر عامي 61 و1962. وقد امتاز بوفرة مجهوده وقدرته على اللعب في أكثر من مركز حيث لعب في مركز ساعد الدفاع الأيسر كما لعب كجناح أيسر وفى قلب الهجوم.

اتخذ نجم الأهلي السابق قراره باعتزال اللعبة وقرر التحول إلى العمل التدريبي فسافر نهاية عام 1967 إلى ألمانيا الشرقية للحصول على دورات تدريبية متقدمة في التدريب عاد بعدها ليتولى تدريب فريق بنها ولكنه لم يستمر أكثر من عام في منصبه

مع بداية عام 1969 أعلن الشيخ طه أنه سيعود للملاعب وبدأ في إنقاص وزنه والعودة للتدريبات لاكتساب اللياقة البدنية ولكن توقف النشاط الرياضي في مصر لمدة تزيد عن خمس سنوات بسبب حرب الاستنزاف جعله يقرر اعتزال اللعب نهائيا في عام 1970.

تولى الشيخ طه تدريب منتخبات الناشئين تحت 17 و19 سنة والمنتخب الوطني الأول بالإضافة إلى النادي الأهلي ونجح في الفوز معه بعدة بطولات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طه إسماعيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرســـة تيمــــــور باشـــــــــا :: المنتديات الرياضية :: كرة القدم-
انتقل الى: