منتدى مدرســـة تيمــــــور باشـــــــــا
أهلا بك فى منتدى مدرسة تيمور باشا الإعدادية

منتدى مدرســـة تيمــــــور باشـــــــــا

منتدى مدرسة تيمور باشا منتدى دراسى يهدف لتنمية التواصل والإبداع لدى الطلاب
 
الرئيسيةكلام على طولمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول



مدرستي أنا




شات مع الادمن مباشرة
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
الحكــــمة
قال بعض السلف:"قد أصبح بنا من نعم الله تعالى ما لا نحصيه مع كثرة ما نعصيه فلا ندري أيهما نشكر، أجميلُ ما ينشر أم قبيح ما يستر...؟"
أعلن معنا

شاطر | 
 

 ثابت البطل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohand
عضو مميز
عضو مميز
avatar


نقاط : 7769
السٌّمعَة : 3

مُساهمةموضوع: ثابت البطل   الخميس أكتوبر 01, 2009 10:09 am

واحد من أشهر حراس المرمى في كرة القدم المصرية.

وُلد ثابت البطل في 16سبتمبر 1953 بمدينة الحوامدية بمحافظة الجيزة. وبدأ مشواره الكروي في نادي شركة السكر بالحوامدية، ثم انتقل للنادي الأهلي بعد اكتشافه بواسطة الكابتن عبده البقال عام 1972 ولعب للفريق الأول بالأهلي ابتداء من عام 1974 واستمر في حراسة مرماه ومرمى المنتخب القومي حتى أعلن الاعتزال عام 1991، ثم عُين مديراً للكره بالنادي الأهلي مرتين، كما عمل مديراً للكرة بأندية الأهلي و الاتحاد في ليبيا الشقيقة.

حقق ثابت البطل بطولات عديدة مع النادي الأهلي، فقد حصل على بطولة الدوري المصري 11مرة، كأس مصر 6 مرات، كأس أفريقيا للأندية أبطال الدوري مرتان، وكأس أفريقيا للأندية أبطال الكئوس ثلاثة مرات، والكأس الأفروأسيوية للأندية مرة واحدة، بينما كانت له انجازات كبيرة مع المنتخب المصري إذ نال شرف الوصول مع المنتخب لاوليمبياد موسكو 1980 ولوس أنجلوس 1984 وإن لم يشترك في الأولى لانسحاب مصر احتجاجاً على الغزو السوفييتي لأفغانستان، وحالت إصابته دون الاشتراك في الثانية، كما فاز مع المنتخب أيضاً بميدالية دورة الألعاب الأفريقية عام 1987، و توج ثابت البطل تاريخه الحافل بالفوز مع المنتخب المصري بكأس أمم أفريقيا 1986، وأخيراً بالوصول إلى كأس العالم بإيطاليا عام 1990.

حصل ثابت البطل وهو مديراً للكرة بالنادي الأهلي على 6 بطولات للدوري الممتاز، وكاس مصر مرة واحدة والبطولة العربية للأندية أبطال الدوري مرتين، وكاس السوبر العربي مرتين أيضاً.

قضى ثابت البطل 17 موسماً مع الأهلي، واتخذ قراره باعتزال حراسة المرمى بعد مباراة أسوان في نهائي كأس مصر موسم 1990/1991 ليكون أفضل ختام مع فوز الأهلي بكأس المسابقة.

توفى في عام 2005
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ثابت البطل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرســـة تيمــــــور باشـــــــــا :: المنتديات الرياضية :: كرة القدم-
انتقل الى: