منتدى مدرســـة تيمــــــور باشـــــــــا
أهلا بك فى منتدى مدرسة تيمور باشا الإعدادية

منتدى مدرســـة تيمــــــور باشـــــــــا

منتدى مدرسة تيمور باشا منتدى دراسى يهدف لتنمية التواصل والإبداع لدى الطلاب
 
الرئيسيةكلام على طولمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول



مدرستي أنا




شات مع الادمن مباشرة
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
الحكــــمة
قال بعض السلف:"قد أصبح بنا من نعم الله تعالى ما لا نحصيه مع كثرة ما نعصيه فلا ندري أيهما نشكر، أجميلُ ما ينشر أم قبيح ما يستر...؟"
أعلن معنا

شاطر | 
 

 انواع الغابات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمرو
عضو فعال
عضو فعال
avatar


نقاط : 7367
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: انواع الغابات   الجمعة أبريل 03, 2009 8:27 am

الغابات الاستوائية: توجد في الإقليم الاستوائي الذي يمتد بين دائرتي عرض 5 شمالاَ وجنوباً، وتتمثل في حوض الأمازون في أمريكا الجنوبية وحوض الكنغو في أفريقيا وبعض مناطق جنوب شرق آسيا. وتتميز هذه الغابات بشدة كثافتها وكثرة تنوعها وضخامة أشجارها والتي من أهمها: المطاط، والكينا، والكاكاو، والموز، وجوز الهند، وغيرها. - الغابات المدارية: توجد في نطاق نظام المطر المداري بعد غابات الإقليم الاستوائي مباشرة شمالاً وجنوباً، وتمتاز بأنها أقل كثافة من الغابات الاستوائية بسبب وجود فصل جاف في نطاقها وهو فصل الشتاء. ومن أهم أشجارها الكافور، والصندل، والتوابل. غابات الإقليم المعتدل الدافئة: يوجد نوعان من هذه الغابات:

(أ) غابات البحر المتوسط: وتوجد في نطاق مطر البحر المتوسط بين درجتي عرض 30 إلى 40 شمالاً وجنوباً في غرب القارات، ومن أهم مناطقها حوض البحر المتوسط، وكلفورنيا في أمريكا الشمالية، ووسط شيلي في أمريكا الجنوبية، وجنوب أفريقيا. وهي متوسط الكثافة وهي تعد من الغابات دائمة الخضرة، ومن أهم أشجارها: الزيتون، والأرز، والتوت، والبلوط، والسرو، والجوز.

الغابات الصينية: توجد في نطاق نظام مطر الإقليم الصيني بين درجتي عرض 30 إِلى 40 شمالاً وجنوباً في شرق القارات. وغابات هذا الإقليم كثيفة جداً، لأن أمطاره تكاد تكون طول العام، ومن أنواع أ شجارها: ا لبلوط، الخيزران، والزان. الغابات الباردة: وتقع في نطاق المطر في العروض العليا بين دائرتي عرض 40 إلى 70 شمالاً وجنوباً. وتقسم إلى نوعين:

(أ) الغابات النفضية: خاصة في الأجزاء الغربية للقارات في هذا النطاق، وسميت نفضية لأنها تنفض أوراقها في فصل الخريف والشتاء لتحمي نفسها من البرد، ومن أهم أشجارها: البلوط، والزان،
الغابات المخروطية: خاصة في الأجزاء الشرقية للقارات في هذا النطاق، ومن أهم أشجارها: الصنوبر، والشربين، والسرو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انواع الغابات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرســـة تيمــــــور باشـــــــــا :: المـــناهج التعــــليمية :: الترم الثانى :: الدراســــــات الاجتماعية :: الصف الأول الإعدادى-
انتقل الى: