منتدى مدرســـة تيمــــــور باشـــــــــا
أهلا بك فى منتدى مدرسة تيمور باشا الإعدادية

منتدى مدرســـة تيمــــــور باشـــــــــا

منتدى مدرسة تيمور باشا منتدى دراسى يهدف لتنمية التواصل والإبداع لدى الطلاب
 
الرئيسيةكلام على طولمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول



مدرستي أنا




شات مع الادمن مباشرة
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
الحكــــمة
قال بعض السلف:"قد أصبح بنا من نعم الله تعالى ما لا نحصيه مع كثرة ما نعصيه فلا ندري أيهما نشكر، أجميلُ ما ينشر أم قبيح ما يستر...؟"
أعلن معنا

شاطر | 
 

 اختراعات ظريفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايةالبقيرى
عضو فعال
عضو فعال
avatar


نقاط : 6054
السٌّمعَة : 10

بطاقة الشخصية
هوايات: القراءة والاطلاع

مُساهمةموضوع: اختراعات ظريفة   الإثنين مارس 29, 2010 9:31 am

الاختراع الأول:
اختراع ملابس يتغير لونها عند ارتفاع حرارة الجسم
تمكن عالم بريطاني من اختراع خيوط ملابس ذكية يتغير لونها وفقاً لحرارة جسم الطفل، وأشار كريس أيبيجير صاحب الاختراع، إلى أن هذه الملابس الجديدة تصلح للأطفال؛ حيث يتغير لونها في حال ارتفاع درجة حرارة الطفل، أي أن حرارة الجسم شيء محسوس مع أنها غير مرئية لكنها أصبحت بهذا الاختراع قابلة للمشاهدة.
ووقع كريس إيبيجر الذي أمضى 6 سنوات في عمله عقداً بقيمة 20.4 مليون دولار مع مصنع ملابس ينوي إطلاق هذا الاختراع الذي يحمل اسم "بايبي جلو" عالمياً.
وتمكن تلك الملابس الأهل بسهولة من ملاحظة ارتفاع حرارة طفلهم وبالتالي تفادي إصابته بأمراض، يقول إيبيجر الذي يقيم مع زوجته جاين وابنه آرون (17 سنة) في مقاطعة سوفولك البريطانية إن "الحرارة شيء غير مرئي ولكن هذه الملابس تغير الوضع وتجعلها مرئية, ما يعني أنها تتواصل مع الوالدة في وقت لا يستطيع الطفل ذلك".
وأشار صاحب الاختراع الذي خطرت على باله فكرة تطوير هذه الملابس عند مشاهدة فيلم وثائقي عن الأطفال أنه أنفق 1.1 مليون دولار من أجل تطوير مادة ملونة يتم إدخالها في ملابس الأطفال القطنية.

وأوضح أن لون الملابس الجديدة زهري أو أزرق أو أخضر فاتح , ولكنها تتحول إلى اللون الأبيض ما أن تتعدى حرارة الطفل الـ37 درجة مئوية.

وأكد الباحثون أن ملابس الطفل متوفرة باللون الوردي والأزرق والأخضر الفاتح، وتتحول إلى اللون الأبيض إذا ارتفعت حرارة الطفل فوق الـ 37 درجة.
الاختراع الثانى:
اختراع نظارة لكشف الكذب
ابتكرت نظارات شمسية تساعد الناس على كشف الكذب. وقد تم تزويد هذه النظارة بمرقاب صوت حساس يقيس أمارات الكذب حيث يحدث انقباض في الحنجرة عندما يتفوه الإنسان بكذبة .

ويعمل جهاز الحاسوب الحساس الذي زودت به النظارة على ترجمة المعلومة في لوحة العدسات التي تطلق ضوءاً أحمر عندما تفترى عليك أكذوبة، وضوءاً أصفر عندما تدور الشكوك حول صحة الكلام، وضوءاً أخضر عندما يكون الإنسان الذي تحادثه يصدقك القول كل الصدق.

وقد تم إجراء تجارب على هذا الجهاز العجيب في مختبرات سلاح البحرية الأمريكي ، وأثبت دقته بنسبة 90في المائة. ويجري حالياً استخدام هذا الجهاز الفائق الدقة في كشف الكذب .

وقد تم اختراع هذه النظارة على يد عبقري الرياضيات أمير ليبرمان، وسيتم تصنيعه بشركة في. إنترتينمنت في نيويورك.

الاختراع الثالث:

جهاز للقضاء على الشخير إلى الأبد
sleep: : يعاني ملايين الأشخاص حول العالم من مشكلة الشخير، وحاول المتخصصون لإيجاد حلول لها ولكن كل هذه الحلول باءت بالفشل، ولكن ابتكرت شركة باميلا الأمريكية جهازا لمكافحة الشخير تقول الشركة المنتجة أنه سيخلص العالم من مشكلة إلى الأبد.

ولمعرفة كيفية عمل الجهاز يتعين أن نعرف سبب الشخير، وهو أن الشخص تسترخي عضلات فمه وهو نائم، مما يؤدي إلى انزلاق اللسان إلى الوراء، بما يسبب ضيق في فتحة الحنجرة، وينتج عن ذلك عدم دخول الهواء إلا من خلال الحلق، وعند احتكاك اللسان والأنسجة الرخوة بالهواء، ويظهر الصوت الطبيعي للشخير الذي يؤرق من يجاورون الذي يعاني من هذه المشكلة.

وحلول الطب لهذه المشكلة تمثل في إجراء عمليات جراحية تبعد عن الإفراط في قطع الانسجة الرخوه، لكن هذه الطريقة مؤلمة ومكلفة ونتائجها محدودة.

أما الجهاز الذي نشرت بحوث ودراسات عنه في مجلة الجمعية الأمريكية لطب الأسنان يعمل بلطف على تحريك الفك السفلى إلى الأمام قليلاً أثناء النوم وفتح الحلق والحنجرة قليلاً و ابقاءه دون عائق.

وحسب المتخصصون أن هذا النوع من طب الأسنان يقلل أو يزيل الشخير في 70٪ إلى 90٪ عند استعمال الجهاز.

والجهاز عبارة عن طقم مكون من قطعتين يتم تركيبه على الأسنان، ومزودة ببطانة تعمل على سرعة تكيف الأفراد عليها حتى لا تؤرقهم أثناء النوم، وسيتثنى لمستخدمه أن يعدل من تصميمه بما يناسب حجم الفك والأسنان، حتى يتوفر أكبر قدر من الراحة والفعالية.

cheers
What a Face
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sara
عضو ماسى
عضو ماسى
avatar


نقاط : 7175
السٌّمعَة : 1

بطاقة الشخصية
هوايات:

مُساهمةموضوع: رد: اختراعات ظريفة   الإثنين مارس 29, 2010 9:35 am

اختراعات مفيدة وياريت نقدر نعمل زيها cheers

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايةالبقيرى
عضو فعال
عضو فعال
avatar


نقاط : 6054
السٌّمعَة : 10

بطاقة الشخصية
هوايات: القراءة والاطلاع

مُساهمةموضوع: اختراعات ظريفة   الإثنين مارس 29, 2010 11:38 am

شكراااايا سارة على الرد وان شاء الله نقدر نعمل زيها Like a Star @ heaven
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختراعات ظريفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرســـة تيمــــــور باشـــــــــا :: المنتديات العامة :: مكتبة المنتدى العام-
انتقل الى: