41 - كيف تتصرف مع تلميذ كثير الشكوى من درجته.
أ- تنصحه بمزيد من الجهد ب- تنصحه بالمذاكره مع زميل ممتاز ج -لاأهتم
42- النقائض الهجائية كانت في أي من العصور الآتية
- الفاطمي - صدر الإسلام - الأموي - العباسي
43- رائد المسرح الشعري المعاصر
- حافظ إبراهيم - إبراهيم ناجي - احمد شوقي - العقاد
44- أنا الذي نظر الأعمى إلى أدبي وأسمعت كلماتي من به صمم
- كناية - تشبيه - استعارة - طباق
45- استخدم الاندلسيون فنا جديدا للشعر العربي
- المقامات - الرسائل - القصص - الموشحات
46 - أي مما يلي من المرفوعات
- ( اسم إن - الحال ) - ( اسم كان- خبر إن ) - ( المضاف إليه- اسم كان ) - ( اسم لا النافية للجنس –النعت )
47 - كل مجتهدُ التنوين يدل على
- العموم - التبعيض - التنغيم - المقابلة
48- الحرية أمنية الإنسان
- (هاء- هاء ) - ( هاء- تاء ) - ( تاء- تاء ) - ( تاء- هاء )
49- أي الجمل الآتية صحيح
- أذيعت أنباء الحفل مباشرة
- أذيع أنباء الحفل
- كلاهما صحيح لان نائب الفاعل جمع تكسير
50- التلميذ كتب كلمة سورة من القرآن بهذا الشكل ( صورة ) يتم تدريبه على
- الكتابة - الاستماع - التحدث - المناقشة
51- حدد البيت الذي يتضمن اسم المكان وفي بعض النسخ اسم المفعول واسم الفاعل
فليست حدود الأرض تفصل بيننا لنا الشرق حد العروبة موقع
52 - المهارات النفسحركية تضم الاداءات التالية ماعدا
- الجسمية - الانعكاسية - العملية – القرائية
-53اذا اراد المعلم ان يخاطب انماط التعليم لدي المتعلم فيخاطب :-
أ) كل الانماط كل الوقت ب) بعض الانماط بعض الوقت
ج ) - بعض الانماط كل الوقت د) كل الانماط بعضالوقت
54 - فصل التلميذ الموهوب عن زملائه له عيوبه وهذا ما يسمي
أ – الاثراء ب - التشجيعج ج – التسريع د – الارشاد
55- فصل تلميذ موهوب عن زملائه العاديين يعتبر من سلبيات برامج
*-التجميع • - الاثراء • – تسريع • –ارشاد
56 - فصل التلميذ الموهوب عن زملائه يسمي
1- اثراء 2- ارشاد 3- تسريع 4- تشجيع
57 - فصل التلميذ الموهوب عن زملائه يشعره ذلك بالثقه ( الغرور) والعزه وهذا من عيوب طريقه:
- التجميع - الاثراء - التسريع - الارشاد
58 - ندب مدرس الي مدرسة اخري وغاب يوم يرجع اليأ
أ - الادارة ب) الشئون القانونية ج) مركز الوزارة د) المدرسة الاصلية
59 - اذا استخدم الطلاب الملاحظة ثم تكوين الافكارالافتراضي ثم التنبؤات يسمي تعلمأ
أ ) ذاتي ب) اكتشافي ج ) حر د) مناقشة
60 ـــ الحريه .... الكرامه البنية الصحيحة فى نطق الكلمتين :
أ ) هاء ــ تاءمربوطة
ب) تاء مربوطة ــ هاء
ج ) تاء مربوطة ــ تاء مربوطة د ) هـاء ــ هـاء
61 - إذا لاحظت طالباً لا يستطيع أن يخرج بعض الحروف صحيحة ... فيمامعناه أنه يمكن للطلبة أن يضحكوا من نطقه فماذا تفعل ؟أ )
أ ) أبعده عن المناقشة والقراءة.
ب) أحوله إلى الأخصائى ج ) أوفر له الحماية فى الفصل وثقته بنفسه.
62ــ عند إسناد الفعل الأجوف .
أ ) تحذف الألف فى تاء الفاعل- ناء الفاعلين وونون النسوة. )
ب) تحذف الألف فى تاء الفاعل ناء الفاعلين ولا تحذف فى نون النسوة.
63 - لالا......................من الحياة وكن ................علي العمل
1- تيأس-دءوبا 2- تيئس – دؤوبا 3- تيأس –دئوبا 4- تيئس -دئوبا
64 - ( 1 ) في مدرستى ( 23 ) فصل و ( 25 ) معلمة ؟؟؟؟ كيف تكتب هذه الارقام ؟؟؟؟؟
( 2 ) اعجبنى في الحديقة ( زهرتان - زهرتين - زهور - زهرة ) جميلتين
( 3 ) قال المعلم ( ) أنت ايهاالتلميذ ( ) كف عن الضجيج ( ) ما هذا الهرج ( )
( 4 ) يفيض النهر بالخير والعطاء .هذه ( جملة اسمية - فعلية _ شبة جملة _ لاشئ )
65 - يعد ملف الانجاز ل....
1- التعليم 2- التعلم 3- التقييم 4- القياس
66 - اذا كتب لتلميذ (سوت) على أنها(صوت ) وكتب التاء على انها كاف ) يكون من عيوب
1- القراءة 2- الكتابة 3- النطق 4 - الأستماع
67- - يعبر عن الموقف التعليمى انه؟
البيئة والمدرس والطالب والمجتمع والمنهج وطريقه التدريس
حجره الدراسة والمتعلم والمعلم وطريقه التدريس
اجتماع للمدرسين و....
لقاء علمى بين كوادر التعليم
68- استخدام اساليب وادوات تقويم متعدده و متنوعه يعبر عن مدى .
- التعليم الذاتى - التعليم العادل - تحقيق الثبات - يدعم تحقيق الاهداف
69 - عندما تعطى الطالب فرصه للحوار داخل الفصل من اجل
- ان يعبر عن ذاته - يكتسب مهارات الحوار - يعبر عن انفسهم - يتعرف على افكار صحيحه
70 - إثارة تفكير الطالب وتحفيزه يبدأ او ( ياتى من )
- اداره الصف - تخطيط الدرس - التنميه المهنيه - الاتصال التعليمى
71 - اكثر مما ياتى دقه فى وصف عملية التعلم
بناء المفاهيم واكتساب المهارات
العملية العقلية التى تقف وراء التغير فى السلوك
المعاناه التى يواجهها الطالباثناء الدراسه
مبررات ردود افعال المتعلم فى المواقف التعليمية
72 - من مظاهر حرص المعلم التنميه المهنيه ذاتيا
يهتم باللوائح
يشارك فى الخدمات المحليه
يذهب للاجتنماعات والتدريبات والمؤتمرات الخاصه بتخصصه
العداله مع الطلاب
73 - الطالب الذى يعانى من عيوب فى الكلام
اتركه لوحده
لا اثقل عليه فى الحوار
اضمن له المشاركه دون مضابقه زمايله ( انا جاوبت دى )
اتكلم مع الاخصائى الاجتماعى
76 - استراتيجية تمكن من الملاحظة وتكوين الأفكار وبعض التنبؤات هى
التعلم التعاوني - تعلم ذاتي - تدريس مباشر - تعلم بالاكتشاف
77 - أفضل أساليب التعليم في المرحلة الابتدائية
- الحسية - المجردة - المركبة - التطبيقية
78 - القيمة الحقيقية انتائج الاختبار
- معرفة أولياء الأمور بنتائج الاختبار
- عرض مستوى المدرسة بين مدارس الادارات
معرفة الطلاب لنتائجهم
تحديد جوانب القوة والضعف لدى الطلاب
79- الأدوار التي تلعبها المدرسة لتنمية المجتمع المحلي كل مما يلي ما عدا
نشر الثقافة العلمية
تنمية الوعي البيئي
الاسهام في برامج محو الأمية
تنمية المفاهيم العلمية