كيفية إدخال البيانات فى خلايا برنامج Excel :-
يمكن إدخال البيانات فى ورقة العمل من خلال كتابة النصوص أو الأرقام فى الخلية النشطة 0
ثم نضغط على مفتاح الإدخال Enter أو أحد أسهم الإتجاهات الأربعة بلوحة المفاتيح كما يلى :
(1) نشط – إختر الخلية التى ترغب فى إدخال بيانات نصية أو رقمية بها 0
(2) إضغط على مفتاح الإدخال Enter أو أحد مفاتيح الأسهم 0
التعديل فى الخلية
هناك طرق عديدة فى برنامج Excel تتيح التعديل لمحتوى الخلية منها :-
تعديل فى الخلية0
و يمكنك تعديل البيانات فى الخلية من خلال :
(1) إضغط على المفتاح الأيسر للفأرة D-Click فوق الخلية التى تريد تعديل محتواها (أو إضغط على مفتاح F2 )
(2) إنتقل بمؤشر الكتابة للمكان المراد التعديل فيه من خلال الفأرة أو أحد المفاتيح الوظيفية 0
(3) قم بالتصويب 0
(4) إضغط مفتاح الإدخال Enter لقبول التعديل أو مفتاح Esc لرفضها
حفظ ورقة العمل (Saving awork sheeT )
لحفظ ورقة العمل نتبع الآتى :
(1) إضغط على رمز الحظ (Save)بشريط الأدوات القياس 0
(2) حدد مكان الحفظ الذى ترغب حفظ ملفك فيه0
(3) أكتب إسم الملف فى مربع النص بجوار (File name) .
(4) إضغط على زر (Save) ولاحظ ظهور إسم الملف فى شريط العنوان لشاشة برنامج Excel